آلية المهمات الأدائية والتعلم عن بعد

آلية المهمات الأدائية والتعلم عن بعد

من 19-4-2020 إلى 12-5-2020
مع دخول الاسبوع السادس من التعلم عن بعد ، نواصل العمل بشكل حثيث في شراكة وثيقة ومستدامة مع الطلاب والطالبات وأولياء الأمور لجعل تجربة التعلم عن بعد في مدارس الظهران الاهلية تجربة ثرية ومثمرة. نحن نعمل مع الطلاب والطالبات كل يوم لإستكمال المناهج الدراسية ، في حين أننا نركز بشكل كبير على تزويد طلابنا وطالباتنا بالمعارف والمهارات الاساسية لإعدادهم بشكل جيد للعام الدراسي المقبل.

في الأسابيع القادمة، سيقوم الطلاب والطالبات بالعمل على مهمات أدائية في مختلف المواد الدراسية وذلك لتقييم تعلمهم. سوف تكون هذه المهمات على شكل واجبات أو مشاريع مثل كتابة ورقة عمل، او تحضير فيديو ، اوإعداد عرض باوربوينت، اوغيرها. تجدر الاشارة هنا الى انه وعلى الرغم من أن هذه المهمات قد تتطلب بعض التحضير من قبل الطلاب والطالبات ، إلا أنها لن تتطلب نوع الدراسة المتوقعة عند الاستعداد للاختبارات التقليدية. إضافة الى ذلك، سيتم التأكد من عدم وجود اي تضارب في المهمات التي ستعطى للطلاب و الطالبات في المواد المختلفه ، علما ان المهلة المعطاة للطلاب و الطالبات ستكون كافية لاستكمال المهمة.

يسري جدول المهمات الأدائية من يوم الأحد 19 أبريل 2020 إلى يوم الخميس 30 أبريل 2020 ، علما انه سوف يستمر التعلم عن بعد خلال الفترة المتبقية من العام الدراسي وفقا لجدول التعلم عن بعد كما يلي:

1- المرحلة الابتدائية:
تكون المهمات الادائية متضمنة في التعلم اليومي، وسيتواصل المعلمون والمعلمات مع جميع الطلاب والطالبات عبر قنوات الاتصال الرسمية.

2- المرحلتين المتوسطة والثانوية (الدبلوما):
يتم نشر جدول المهامات الأدائية على الرابط، وذلك إضافة الى جدول التعلم عن بعد للفترة المتبقية من العام الدراسي.

3- الصفوف الاول ثانوي مقررات والثاني ثانوي مقررات والثالث الثانوي مقررات:
يتم نشر الجدول الزمني للجلسات على الرابط. ستكون بعض المهمات الادائية في بعض المواد موجودة في الجدول، بينما سيتم الإعلان عن الجدول لبقية المواد في وقت لاحق.